رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعليق الخدمات العلاجية في "الأسنان والجلدية" بالمملكة .. وهذه الحالات المستثناة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت مصادر إن وزارة الصحة وجَّهت تعميمًا بتعليق الخدمات العلاجية الروتينية في عيادات الأسنان عدا الحالات الطارئة، وعيادات الجلدية والتجميل ؛ وذلك للوقاية من انتشار فيروس كورونا.
وتضمَّن التوجيه بحسب "سبق" ، الحالات المستثناة في طب الأسنان، وهي: الألم الناتج عن انکشاف أو التهاب العصب، أو التهاب اللثة، أو تلوث ما بعد الخلع، والنزيف من الفم الناتج بعد خلع سن، والتورم الناتج عن الخراج الحاد، وإصابات الفم والأسنان، والاشتباه في كسر في الفك أو الوجه، وخلع بالمفصل الصدغي، مع العمل على إعادة جدولة مواعيد المرضي لهذه العيادات.
كما تم توجيه عيادات الجلدية وجراحات التجميل بإيقاف أجهزة العلاج الضوئي في عيادات الجلدية cabinets بجميع المستشفيات والمجمعات الطبية، وإيقاف جميع الإجراءات الجلدية التجميلية (فيلر، تقشير، بوتكس، خيوط، زراعة شعر، حقن میزو غيرها، لیزر بأنواعه، وغيرها من الإجراءات التكميلية)، والجراحات التجميلية غير الضرورية (شفط دهون، رفع وشد وغيرها)، فيما استثنت الجراحات للحالات الطارئة.
كذلك تضمَّن "التعميم" تجميد المواعيد بعيادات الجلدية لفترة أسبوعَيْن على الأقل، ما عدا الحالات الطارئة، والاكتفاء بإعادة صرف الأدوية والاستشارات عبر التواصل الهاتفي للحالات المزمنة والطارئة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up